You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.

أولا: التعريفات

الخدمة :

وهي عبارة عن خدمة مقدمة للأشخاص الراغبين بضمان عملية فحص المركبة لدى الجهات المعتمدة في المنصة.
وتتلخص الخدمة في ضمان عملية فحص السيارة من قبل مالكها أو من ينوب عنه أو اي شخص ذي صفة لدى الجهات المعتمدة للفحص باختيار من المستفيد ( طالب الفحص ) وذلك من خلال أحد الاشخاص المعتمدين مع المنصة ليضمن عملية الفحص وخروج التقرير من الجهة صحيح ومطابق للمركبة المراد فحصها وتزويد المستفيد بهذا التقرير، وغيرها الكثير من التفاصيل المهمة.

المستفيد من الخدمة (طالب الفحص) :
هو العميل المباشر (طالب الفحص) الذي يقوم بطلب الخدمة للتأكد من عملية فحص المركبة لدى المراكز المعتمدة للحصول على تقرير معتمد.

الفاحص (المدقق):
الشخص المتعاون مع المنصة لتلبية طلب العميل (طالب الفحص) وتفويضه للخروج مع صاحب المركبة أو المفوض أو من ينيبه أو أي صاحب صفة للتأكد من سلامة عملية الفحص، والتأكد من سلامة التقرير عدم العبث به، وتسليمه لطال الفحص.

الجهات المختصة :
المحاكم أو اللجان القضائية أو أي جهة قضائية داخل المملكة العربية السعودية.

الجهات ذات العلاقة :
جميع الجهات الحكومية أو شبه الحكومية التي تختص بتقديم الخدمة محل هذه الخدمة أو يتم الاعتماد على بياناتها مثل مركز سهم أو أي جهة حكومية/خاصة معنية بالخدمة.

الظروف القاهرة أو الطارئة :
وهي الظروف العامة الاستثنائية سواءً كانت اقتصادية أو طبيعية أو إدارية التي تقع أثناء تنفيذ هذه الخدمة ولا دخل لإرادة المتعاقدين في حدوثها ، ولا يكون في الوسع توقعها عند اجراء هذه الخدمة او تنفيذها ولا يمكن دفعها عند وقوعها ، وقد يكون من شأنها أن تصيب المتعاقد بخسارة فادحة تتجاوز الخسارة العادية التي يمكن احتمالها على نحو تختل معه اختلالا جسيماً، ويشمل على سبيل المثال لا الحصر: الكوارث الطبيعية، الحرائق، الحوادث، أي تغيير جوهري في التنظيمات الحكومية أو الإدارية ذات العلاقة، أو توقف خدمة الانترنت أو تعطل الخدمات و غير ذلك .

ثانياً: الأحكام والشروط:
1. يقر المستفيد من الخدمة بأن عمل المنصة يعد أداة استرشاديه يمكن من خلالها ضمان عملية الفحص لدى المراكز المختصة، والتقرير الذي يصدر من المركز المعتمد لا يعد توصية بشراء المركبة أو عدمه كما يقر المستفيد من الخدمة أن قرار البيع أو الشراء يعتبر من مسؤولياته.
2. لا تضمن المنصة نوعية ودقة وتوقيت واكتمال أي من معلومات التقرير الصادرة من المراكز المعتمدة في أي وقت، حيث أن دور المنصة هو ضمان ان يتم فحص المركبة لدى المراكز المعتمدة، والمعلومات حسب مصادرها، وقد لا تحتوي تقارير المراكز على جميع المعلومات والعيوب الظاهرة أو الخفية على المركبة، وتنعقد مسؤولية دقة التقرير من عدمة لمركز الفحص الذي اجرى عملية الفحص ولا تنعقد المسؤولية للمنصة بأي حال من الأحوال.
3. يقر المستفيد من الخدمة بأن المنصة والجهات ذات العلاقة لا تتحمل أي مسئولية (تعاقدية كانت أو مدنية) عن أي خسائر أو أضرار ناجمة عن أي استخدام للخدمة أو التقارير الصادرة عنها أو محتواها (بما في ذلك الخسائر والأضرار الناجمة عن الإهمال) لذا فإنه يخلي مسؤولية المنصة وجهة مصدرة التقرير والأشخاص والجهات ذات العلاقة عن أية أضرار أو مخالفات قد تنشأ نتيجة استخدام الخدمة والتقارير الصادرة عنها.
4. يجب مراعاة أن حالة المركبة المبينة معلوماتها في هذا التقرير قد تكون قد تغيرت بعد تاريخ إصدار التقرير.
5. يتعهد المستفيد من الخدمة بأن لديه موافقة مالك المركبة (أو من يفوضه) للحضور لمركز الفحص للإشراف على عملية الفحص وصدور التقرير وتسليمه ( لطالب الفحص )، ويتحمل كافة المسؤوليات الناتجة عن مخالفة ذلك، كما يحق للمنصة طلب ما يثبت ذلك.
6. عند قيامك بالتسجيل في التطبيق، قد يُطلب منك تزويد التطبيق بمعلوماتك، على سبيل المثال: رقم الجوال أو البريد الإلكتروني وغيرها، وبعد اتمام هذه العملية يصبح لدى التطبيق الحق باستخدام هذه المعلومات لأغراض التسويق، أو التواصل بشأن إشعارك بالخدمات الجديدة للتطبيق وغيرها.
7. يتعهد المستفيد من الخدمة باستخدام هذه الخدمة والتقرير المقدم له للأغراض الشخصية فقط، وبما يتوافق مع الهدف الأساسي من الخدمة والموضح .
8. يتعهد المستفيد من الخدمة بالمحافظة على سرية جميع المعلومات المقدمة له، وعدم إساءة استخدامها أو بيعها أو إعادة توزيعها بأي وسيلة كانت وفي حال مخالفة ذلك فإنه يحق للمنصة او من ينوب عنها إلزام المستفيد من الخدمة بدفع كافة التعويضات عن أي ضرر أو خسارة تقع بسبب هذه المخالفة، وذلك حسب ما تقرره الأنظمة في المملكة العربية السعودية، كما يتحمل المستفيد من الخدمة كافة الغرامات الصادرة بحقه من الجهات المختصة في حال المخالفة، أو تزويد المنصة بمعلومات مغلوطة.
9. يحق للعميل رفع شكوى خلال ثلاثة أيام من تاريخ ووقت عملية شراء الخدمة.
10. في حال تم التحقق من البلاغ وثبت وجود مشكلة أثناء عمل الخدمة، يتم تعويض المستفيد بخدمة اخرى على حساب المنصة.
11. تنتهي الخدمة في حالة الظروف القاهرة التي تعجز معها المنصة عن الاستمرار في تقديم الخدمة.
12. يحق للمنصة أن تتوقف عن تقديم الخدمة للمستفيدين من الخدمة لأي سبب كان.
13. يجب على المستفيد من الخدمة الاطلاع على رسوم الاستخدام الموضحة في التطبيق على الهواتف الذكية، وآلية السداد، علماً بأن هذه الرسوم قابلة للتعديل والتغيير من قبل المنصة دون سابق إنذار.

ثالثاً: سياسة الخصوصية
المنصة ملتزمة بحفظ خصوصية وضمان المعلومات المقدمة لها من قبل العملاء وعلى أن تكون معلوماتك الشخصية آمنة. وتحدد سياسة الخصوصية كيفية تحصيل واستخدام ومشاركة وحماية المعلومات.
المعلومات التي نجمعها:
1. المعلومات الشخصية:
o رقم الجوال.
o عنوان البريد الإلكتروني.
o معلومات الدفع.
2. معلومات المركبة:
o رقم تعريف المركبة (VIN).
o الرقم التسلسلي للمركبة.
o معلومات مالك المركبة أو المفوض لها.

كيفية استخدام معلوماتك
للأغراض التالية:
• لمعالجة الطلبات وإرسال المعلومات المتعلقة بها.
• للتواصل معك، بما في ذلك الرد على استفساراتك.
• للامتثال للالتزامات القانونية وحل النزاعات.
• لأغراض ارسال الحملات الاعلانية والعروض الترويجية.

مشاركة المعلومات:
نحن لا نبيع أو نتاجر أو ننقل معلوماتك الشخصية إلى أطراف خارجية إلا في الظروف التالية:
• مع مقدمي الخدمات الذين يساعدوننا في تشغيل خدماتنا.
• للمتطلبات القانونية.
• لحماية حقوق أو ممتلكات أو سلامة الشركة أو مستخدمينا أو الآخرين.

حقوق العميل بالنسبة للبيانات:
لديك الحق في الوصول إلى معلوماتك الشخصية أو تحديثها أو حذفها.
التغييرات على سياسة الخصوصية:
قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية هذه من وقت لآخر. سنخطرك بأي تغييرات عن طريق نشر سياسة الخصوصية الجديدة على موقعنا.

سياسة التأخير أو الإلغاء أو التأجيل (للمستفيد).
- حالة إلغاء الطلب: في حالة إلغاء طلب الفحص من قبل المستفيد قبل موعد الفحص ب: (24) أربعة وعشرون ساعة، تكون قيمة الفحص المدفوعة رصيد للمستفيد لإجراء أي خدمة أخرى. (إختياري: في مدة لا تتجاوز 30 يوم)، وفي حال عدم استخدام الرصيد في المدة المقررة فتكون الرسوم غير مستردة.
- حالة تأجيل الموعد أو تغيير بيانات المركبة: يحق للمستفيد تأجيل موعد الفحص مرة واحدة فقط، أو تعديل تفاصيل المركبة المراد فحصها قبل الموعد المقرر في مدة أقصاها: (24)ساعة، على أن يتم تحديد موعد آخر في حالة التأجيل في مدة أقصاها: (7) أيام عمل من تاريخ الموعد المقرر سابقاً، وفي حالة التأجيل مرة أخرى، فتكون الرسوم غير مستردة.

- حالة عدم الحضور: في حالة عدم حضور مالك السيارة أو من يفوضه لمركز الفحص المتفق عليه، وبدون تقديم مبرر لعدم الحضور خلال مدة أقصاها: (4) ساعات من الموعد المتفق عليه، تكون الاتعاب غير مستردة، وفي حالة تقديم مبرر خلال المدة المذكورة، وبعد قبول العذر من قبل المنصة، يتم تحديد موعد آخر لإجراء الفحص بموعد أقصاه: (7) أيام عمل، وفي حالة عدم الحضور للمرة الثانية، تكون الرسوم غير مستردة.

- حالة التأخير: في حالة تأخر مالك السيارة أو من يفوضه للحضور لمركز الفحص المتفق عليه، وبدون تقديم مبرر عن التأخير، في مدة أقصاها: (30) ثلاثون دقيقة من الموعد المتفق عليه، فتطبق أحكام حالة: (عدم الحضور) المذكورة بعالية.

- في حالة تأخر الفاحص عن الحضور في الموعد المقرر للفحص: اذا مضت أكثر من: (15) دقيقة يعد الفاحص متأخر عن الحضور، ويستحق العميل تعويضا عن ذلك ب: (تكون الرسوم نصف القيمة المقررة) – (رسوم الخدمة تكون مجانية) – (يعوض طالب الفحص بخصم 20% على الخدمات المستقبلية) – (خصم 20% من قيمة رسوم الخدمة الحالية)

- في حالة عدم حضور الفاحص: اذا مضت: (30) دقيقة من الوقت المقرر بدون حضور الفاحص في مكان الفحص، يعد الفاحص متغيب عن الفحص، و يستحق العميل تعويضاً عن ذلك، بأن يتم تحديد موعد آخر أقصاه: (7) أيام عمل، وتكون رسوم الخدمة مجانية.

- في حالة حضور مالك المركبة أو من يفوضه لمركز الفحص بسيارة مختلفة عن المذكورة بالمنصة، يعد الطلب ملغي، وتكون رسوم الخدمة غير مستردة.

سياسة التأخير أو الإلغاء أو التأجيل (للفاحص).
- في حالة تأخر الفاحص عن الحضور لمقر الفحص المتفق عليه، في مدة أقصاها: (30) دقيقة، يتم استبعاده من القائمة، ويحق للمنصة مطالبته بقيمة رسوم الخدمة المقدمة، وبالتعويض عن قيمة الضرر المترتب على ذلك.
- في حالة أعتذر الفاحص لأي سبب كان عن تقديم الخدمة في الموعد المقرر، فعليه إشعار المنصة قبل موعد تقديم الخدمة بمده أقصاها: (12) ساعة من وقت الفحص، وفي حالة عدم الإبلاغ يحق للمنصة إجراء كافة الإجراءات النظامية بحقه.
- يحق للفاحص الامتناع عن تقديم الخدمة في حالة حضور مالك المركبة أو من يفوضه بمركبة مختلفة عن المذكورة في المنصة.
البريد الالكتروني

info@Examiner-solutions.sa

هاتف التواصل

0570233840

Copyright ©  by Examiner Solutions company